احصل على المزيد من الراحة والأمان مع عائلة جي إم سي يوكون 2015 الجديدة

شاسيه أكثر قوة وبنية هيكل معززة

يساهم الشاسيه وبنية الهيكل الأكثر قوة وتعزيزات نظام التعليق، في تأمين تجربة قيادة أكثر هدوءً وتحكماً في عائلة جي إم سي يوكون 2015 الجديدة.

يوفر تصميم إطار الهيكل نمط السلم الذي يأخذ شكل الصندوق والمعزز بفولاذ شديد الصلابة، توازناً مثالياً بين قدرات الجر، والضجيج، وعزل الاهتزازات، والسلامة. ويتشابه إطار الهيكل في جميع سيارات جي إم سي يوكون فيما يتعلق بالتصميم والبنية، إلا أن يوكون XL تقدم هيكلاً أطول قادر على دعم قاعدة الإطارات الأطول بـ 14 إنش (356 ملم)، والطول الإجمالي للسيارة الأكثر بحوالي 20 إنش (508 ملم).

ويقدم الهيكل في السيارة استخداماً أكبر للفولاذ شديد الصلابة، والفولاذ فائق الصلابة، ما يساهم أيضاً في تطوير مقاومة الاصطدامات.

وبالمقارنة مع الفولاذ الاعتيادي المستخدم في معظم هياكل السيارات، يعتبر الفولاذ شديد الصلابة الأكثر قوة وثبات، أفضل بحوالي أربع مرات، في حين يعد الفولاذ فائق الصلابة- الذي يحتوي على فولاذ بعنصر البورون- أقوى بأربع مرات من الفولاذ شديد الصلابة، وبثمان مرات من الفولاذ الاعتيادي. ويسمح إدخال هذا النوع من الفولاذ بتصميم صفائح رقيقة المعيار تؤمن وزناً أخف، وتقدم في الوقت نفسه القوة نفسها- أو قوة أكبر- من العناصر الأكثر سماكة ووزن المصنوعة من الفولاذ الاعتيادي.

ويسمح الشاسيه الأكثر صلابة في السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة بالمزيد من الضبط الدقيق لنظام التعليق في الأمام والخلف، ما يوفر أداء أكثر انسيابية وهدوء وثقة بالمقارنة مع الطرازات السابقة- ومستويات أقل من الاهتزازات والترددات، خاصة على الطرقات القاسية. ويساهم مزج المواد الأخف وزناً وهندسة نظام التعليق الخلفي المعدّلة، في توفير شعور أكثر تجاوب في السيارة.

وتتضمن جميع طرازات يوكون نظام توجيه إلكتروني جديد متعدد الدعم ويعمل كهربائياً، قادر على تطوير مستويات التحكم الإجمالية في السيارة، ويخفف من جهد التوجيه على السرعات المنخفضة. ونظراً إلى عدم وجود مضخة مدعومة من المحرك، يتمكن نظام التوجيه الإلكتروني من توفير الوقود وإلغاء الحاجة إلى الصيانة المتعلقة بالتوجيه الهيدروليكي المدعوم كهربائياً.

وتم ضبط معايرة نظام التوجيه بحسب أطوال قاعدة العجلات لكل من يوكون ويوكون XL، في حين يعزز الدعم المتنوع مزايا التحكم الإجمالية مع جهود توجيه أقل عند ركن السيارة، وأكبر على الطرقات السريعة، الأمر الذي من شأنه أن يوفر شعوراً بالثبات والمتمركز بالقيادة.

أما نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، فهو قياسي في جميع الطرازات، ويعمل جنباً إلى جنب مع نظام الفرملة لتوفير توقف ABS أكثر دقة وتحكم، وقدرات أكبر عند الجر، وثبات ممتاز على المنعطفات. وهو يحتوي أيضاً على تكنولوجيا التخفيف من الانقلاب التي تستشعر المناطق المرتفعة والبارزة على الطرقات المسطّحة، وتقوم بتفعيل ضغط الفرملة بشكل سريع لتخفيف احتمالية الانقلاب.

يوكون 2015 تتوفر في صالات العرض بأرجاء منطقة الشرق الأوسط. وتتراوح أسعارها المقترحة من المصنّع في دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 175,000 درهم لفئة الدفع الثنائي، و186,000 درهم للدفع الرباعي.